محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


عضو بالشيوخ: المشروع القومي للبتلو ناتج عن استراتيجية دولة| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 - 10:03 ص

قال محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن المشروع القومي للبتلو ليس مشروعاً وليد اللحظة ولكنه ناتج عن استراتيجية دولة بدأت منذ عام 2014، معقباً: "كان فيه مشروع في البداية طموح اسمه المليون راس للماشية ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي ساهم في تطوير الأمر، وتطوير الأحداث تحت إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030".

اقرأ أيضا| الزراعة: حجم التمويل والاقراض للمشروع القومى للبتلو وصل لـ 6,95 مليار جنيه

وأضاف القط، خلال لقائه مع برنامج «صباح البلد» المُذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر تحويل الأمر من التربية إلى الصناعة، معقباً: "اللي كان معتاد عليه إننا نربي الماشية وندبحها وناكل اللحوم، لكن حالياً بنستفاد منها في منتجات الألبان ومنتجات جلود، وهنعمل إعادة تصنيع وإعادة تدوير للمخلفات ونستفيد من كل مكونات الماشية اللي بنربيها".

وأكمل عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، قائلاً: "قدرنا نستفيد أيضا من هذا الأمر بـ الصناعة الهيدروجينية "البيئة الخضراء" وتحويلها إلى طاقة بديلة أي نخوض منظومة متكاملة للوصول إلى العديد من الأهداف".

وأوضح القط، أن هذا يعمل على زيادة الإنتاج، وتحسين السلالات، بالإضافة إلى زيادة الدخل للمربي، وتدوير المخلفات الخاصة بالماشية والاستفادة منها بتحويلها إلى طاقة خضراء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة